أخبار كنسية

المصدر:

جريدة السياسة الكويتية

التّاريخ:

الأحد 30 أيلول 2012

المناهج الدراسية في مصر تضيف نصوص من الانجيل فيها
الكنيسة ترحب بمثل تلك الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من حالة الاحتقان في البلاد
الكنيسة ترحب بمثل تلك الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من حالة الاحتقان في البلاد

كشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم المصرية, أن المناهج الدراسية الرسمية في مصر, شهدت للمرة الأولى إضافة نصوص من الإنجيل.

ونقلت "وكالة الاناضول" للأنباء، عن مدير إدارة تطوير المناهج في الوزارة صلاح عرفة, قوله إنه "تم إضافة نصوص من الإنجيل لأول مرة في العام الدراسي الحالي في كتاب التربية القومية للصف الثاني الثانوي".

وأشار إلى أن تلك الخطوة جاءت "من أجل إذكاء روح التعاون والحب بين مسلمي وأقباط مصر".

ولفت إلى أنه "تم وضع فصل في كتاب التربية القومية للصف الثاني الثانوي يتحدث عن حقوق المرأة في الإسلام والمسيحية وتم إدخال نصوص من القرآن والإنجيل لتأكيد القيم المشتركة في الفصل الخاص بحقوق الإنسان, بتأكيد أن المسيحية مثل الإسلام لا تميز بين الرجل والمرأة بل تؤكد المساواة الكاملة".

ووضع على الغلاف الخاص بمناهج التربية الوطنية الجديدة للعام الدراسي الحالي صورة يرفع فيها مصريون الصليب والمصحف خلال تظاهرات ثورة يناير 2011 مع علم مصر.

من جانبه, قال الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة بالقاهرة, إن "تلك الخطوة تعكس اهتماما ملحوظا من جانب الدولة تجاه تدعيم المواطنة"، مشددًا على أن "الكنيسة ترحب بمثل تلك الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من حالة الاحتقان في البلاد".

وتعد هذه الخطوة غير مسبوقة، حيث لم تحدث في تاريخ مصر الحديث من قبل سواء في العهد الملكي أو عهد رؤساء الجمهورية المصرية السابقين.

عدد القراءات: 5580